ماذا ستقدم "إسرائيل"

ماذا ستقدم "إسرائيل" لأميركا مقابل "صفقة القرن"؟

  • ماذا ستقدم "إسرائيل" لأميركا مقابل "صفقة القرن"؟

اخرى قبل 5 سنة

ماذا ستقدم "إسرائيل" لأميركا مقابل "صفقة القرن"؟

مع ترقّب الإعلان عن صفقة القرن في "قمة البحرين" بعنوان "من السلام إلى الإزدهار"، كشفت صحيفة "هآرتس" عن المقابل الذي ستدفعه إسرائيل لأميركا مقابل موافقة الأخيرة على إعلان صفقة القرن ودعم تطبيقها.

 

وتحدثت الصحيفة الإسرائيلية عن الثمن الذي ستدفعه إسرائيل من أجل تطبيق صفقة القرن، مؤكّدةً أنّ إسرائيل ستوافق على إعفاء كافة المنتجات الأميركية من الرسوم الجمركية. وقالت الصحيفة إنّ السوق الإسرائيلي سيغرق بالعديد من المنتجات الأميركية، نظراً لأنّ التعريفات الجمركية بين البلدين ستلغى كنتيجة لإبرام الصفقة الأهم بالنسبة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

 

وأضافت: "وفقاً للمعلومات التي تلقتها إسرائيل بشأن الإتفاقيات التجارية التي سترتبط بصفقة القرن، ستتغير بعض الاتفاقيات التجارية الزراعية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وستكلف إسرائيل ثمنا باهظا يتحمله قطاع الزراعة"، مستطردة: "ومن بين القطاعات أيضا التي ستتأثر سلبا قطاع إنتاج المواد الغذائية".

 

وأوضحت أنّ نتنياهو "من الممكن أن يضحي ببعض المصالح الإسرائيلية في قطاع الزراعة والمنتجات الحيوانية، شريطة الاحتفاظ بكافة المصالح التكنولوجية التي تحققها إسرائيل، بسبب العديد من الاتفاقيات التجارية المبرمة بينها وبين أميركا". وأشارت الصحيفة إلى أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى إلى إلغاء جميع الرسوم الجمركية على الصادرات الأميركية لإسرائيل، وخاصة المتعلقة بالسلع الزراعية، وهو الأمر الذي سيضر بالعديد من القطاعات التجارية في إسرائيل.

 

المصدر: عربي 21

 

التعليقات على خبر: ماذا ستقدم "إسرائيل" لأميركا مقابل "صفقة القرن"؟

حمل التطبيق الأن